عروض الأزياء لا تكتمل من دون أسبوع باريس للموضة، والذي يعتبر المحطة الرئيسية في أجندة الموضة العالمية الموسمية، إذ تشارك فيه نخبة من علامات الأزياء التي تلعب الدور الرئيسي في تحديد اتجاهات الأناقة في كل موسم جديد.
وقد انطلق أسبوع باريس في 26 سبتمبر الحالي مع اثنين من أهم العروض: ديور وسان لوران. فالأول كان مستوحى من موضة الشارع والملابس العملية المسترخية، والثاني ذكّرنا برحلات السفاري وملابس الطيارين الكاكية ذات الجيب الكبيرة البارزة.
هذا فيما يتعلق بالملابس، أما المكياج، فقد بدا على طرَفي نقيض بين العرضين.
الشفاه الملطخة
فديور أرسلت عارضاتها إلى المدرج مع بشرة نقية شبه خالية من المكياج انسجاماً مع عودة صيحة مكياج No Makeup، والتي تنطوي على استعمال أقلّ قدر ممكن من مستحضرات التجميل، بحيث يبدو اللوك خالياً من الألوان.
برزت العارضات ببشرتهن المتألقة المضاءة، وبقيت العينين أيضاً خاليتين من أي ظلال أو تحديد، في حين لفتتنا التقنية التي استُعملت على الشفاه، إذ بدت ملطخة بلون داكن في جزئها الداخلي، لتعطي الانطباع ببقايا المكياج العالقة على الشفاه بعد يوم طويل في الخارج.
المكياج السموكي
أما في عرض سان لوران، فقد كان المكياج كلاسيكياً ومثالياً وذكّرنا بفترة التسعينيات. ظهرت العارضات بالحواجب الكثيفة غير المشذبّة، وبمكياج العيون السموكي المظللة باللون الأسود على الجفون العلوية وتحت العينين أيضاً، مما أضفى المزيد من الجاذبية على العارضات. وإلى جانب العيون، ركزت العلامة أيضاً على الشفاه، فاختارت لعارضاتها الروج الأحمر الناشف، واستعانت أيضاً بتقنية الكونتور لتحديد ملامح الوجه وإبرازها، مع استخدام البلاشر الوردي في منطقة أعلى الخدين.
هذا المكياج بعث فينا الحنين من جديد إلى اللوكات المتقنة التي لطالما ميّزت التسعينيات ونجمات تلك الفترة.
كلمات مفتاحيّة:
مكياج،
مكياج ناعم،
عملت في مجال الصحافة والكتابة منذ سن الـ16، خرّيجة كلية الإعلام والتوثيق في بيروت، أقيم في دبي منذ 14 عاماً، حيث أعمل اليوم كمحررة ومديرة لموقع gheir.com، أشرف على المحتوى وأهتمّ بإدارة العلاقات مع العلامات الكبيرة في مجال الموضة والمجوهرات والجمال والفنون الجميلة على أنواعها. أقوم أيضاً بمقابلات حصرية فيما يتعلق بإصدارات دور الأزياء والمجوهرات، وتنفيذ جلسات تصوير وفيديوهات خاصة بالموقع.